أعادت شركة Nvidia المُصنِّعة لبطاقة الرسومات تقديم ميزة تحد من تعدين العملات المشفرة على وحدة معالجة الرسومات الرئيسية RTX 3060 ، بعد شهر من قيام تحديث سابق بإزالة الميزة عن طريق الخطأ وتمكين معدنين العملات المشفرة من الاستفادة من البطاقات.
تتمتع Nvidia بعلاقة شائكة مع معدنين العملات المشفرة ، الذين يستخدمون وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها من أجل معالجة الأرقام المطلوبة لتعدين العملات المشفرة لإثبات العمل ، مثل
إيثيريوم.
شهدت موجة الصعود الأخيرة في مجال العملات الرقمية قيام المعدنين باقتناص البطاقات ، والتي تم تصميمها لتشغيل أجهزة كمبيوتر الألعاب المتطورة - مما أدى إلى نقص في الأسعار وتصاعد الأسعار.
في مواجهة الغضب المتصاعد من اللاعبين ، أدخلت Nvidia محددات معدل التجزئة على وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها ، والتي تخنق أداء استخراج البطاقات.
لكن إصدار برنامج التشغيل التجريبي لشهر مارس سمح للمعدنين عن غير قصد بتجاوز قيود Nvidia ، مما مكّن مرة أخرى من استخدام RTX 3060 في تعدين العملات المشفرة.
أصدرت Nvidia الآن برنامج التشغيل GeForce 466.27 الجديد ، والذي يعيد حد معدل التجزئة.
بالنسبة الى videocardz.com ، ستمنع بطاقات RTX 3060 المستقبلية من استخدامها مع برامج التشغيل الأقدم - مثل برنامج التشغيل التجريبي الذي أزال قيود معدل التجزئة.
بشكل منفصل ، تعمل الشركة أيضًا على إصدار محدث من وحدات معالجة الرسومات "Lite Hash Rate" عبر بطاقات RTX 30 سلسلة أخرى ؛ ستحد البطاقات من معدلات التجزئة ، مما يجعلها ذات قيمة محدودة لمعدني العملات المشفرة.
لم يتم الكشف بعد عن الكيفية التي تنوي بها الشركة تحقيق ذلك - وما إذا كان سيتم ذلك من خلال البرامج أو الأجهزة أو مزيج من الاثنين معًا.
* مشهد تعدين GPU *
تسير Nvidia على حبل مشدود ، في محاولة لتحقيق التوازن بين احتياجات قاعدة عملاء ألعاب الكمبيوتر الأساسية الخاصة بها مع سوق التعدين المشفر الآخذ في التوسع.أعلنت Nvidia عن بطاقة مخصصة مصممة للمعدنين ، Nvidia CMP ، والتي أظهرت أداءً مشابهًا لأداء RTX 3060 في الاختبارات.
المعدنين يستغلونهم بالفعل ؛ قدمت شركة Hut 8 Mining Corp طلبًا لشراء بطاقات بقيمة 30 مليون دولار ، بينما رفعت Nvidia توقعات إيرادات الربع الأول لعام 2022 لبطاقات تعدين العملات المشفرة إلى 150 مليون دولار.
وفي الوقت نفسه ، تمتلك AMD منافس Nvidia
أعلنت أنها لن تحاول خنق معدل التجزئة على وحدات معالجة الرسومات للألعاب - مع التأكيد على أنها مصممة مع وضع اللاعبين في الاعتبار.
ومع ذلك ، من المحتمل أن يتلاشى الخلاف الذي طال أمده بين عمال المناجم واللاعبين قريبًا.
تُستخدم معظم وحدات معالجة الرسومات لتعدين Ethereum ؛ منذ فترة طويلة انتقل معدنين البيتكوين إلى منقبين أكثر قوة من ASIC.
لكن Ethereum تتحول من آلية إجماع إثبات العمل كثيفة الحسابات حسابيًا إلى نموذج إثبات الحصة الأقل تطلبًا ، والذي لا يتطلب معدنين على الإطلاق.
سيتم التبديل مع ترقية Ethereum 2.0 التي طال انتظارها.
نتيجة لذلك ، يمكن أن تفقد صناعة العملات المشفرة شهيتها الشرهة لوحدات معالجة الرسومات - وهو الأمر الذي سيجعل اللاعبين يشعرون وكأنهم حققوا درجة عالية.
إرسال تعليق